الطيرانأهم الأخبار

الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدًا الأحد: القاهرة 39 درجة.. واضطراب على شواطئ مرسى مطروح

كتبت : ميادة فايق 

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس في مصر، لاستمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجة، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

وتشهد البلاد أجواء شديدة الحرارة في النهار على أغلب الأنحاء، فيما يصبح الطقس حارا على السواحل الشمالية، ومائلا للحرارة في الليل على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية.

وشددت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على اضطراب البحر المتوسط على بعض شواطئ مرسى مطروح، فيما تكون سرعة الرياح من 30 إلى 40 كم/س، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر.

وتشهد القاهرة الكبرى نشاطا للرياح أحيانًا بمعدل 30 كم/س، والجو يصبح مشمسا، بينما الوجه البحري ومدن القناة يشهدان نشاطا للرياح أحيانًا بقيمة 32 كم/س، والأجواء تكون مشمسة.

والسواحل الشمالية الغربية تشهد نشاطا للرياح بقيمة 30 كم/س، والأجزاء تكون غائمة جزئيًا، بينما يسود السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء نشاط للرياح بسرعة 42 كم/س، والجو يصبح مشمسا.

ويسود سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء نشاط للرياح بقيمة 40 كم/س، والجو يكون مشمسا، فيما يشهد شمال الصعيد نشاطا للرياح معتدل بقيمة 24 كم/س، وجنوب الصعيد يشهد نشاطا للرياح معتدل بقيمة 28 كم/س، والأجواء تصبح غائمة مشمسة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحد الموافق 23 يونيو 2024:

·   القاهرة الكبرى: العظمى 39، الصغرى 27.

·   الإسكندرية: العظمى 33، الصغرى 24.

أسوان: العظمى 45، الصغرى 31.

·   الوادي الجديد: العظمى 44، الصغرى 27.

·   أبوسمبل: العظمى 44، الصغرى 30.

·   شرم الشيخ: العظمى 43، الصغرى 32.

 

زر الذهاب إلى الأعلى