التعليم

مجلة جامعة القاهرة تحتل المركز السادس عالميًا

 

كتب  محمود فتحي

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، تحقيق مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة JAR إنجاز كبير بتصدرها المركز السادس على مستوى العالم وفق نتائج سايت سكور وحسب مؤشر سكوبس.

أشار أن المجلة مستمرة فى تواجدها في المربع الذهبي لفئة المجلات Q1 في تصنيف كلاريفيت الدولي للمجلات العلمية العالمية لعام 2024، والتي جاءت فيه في المركز 13 عالميًا.

وأكد الخشت، على ارتفاع معامل تأثير مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة JAR من 4.3 إلى 11.4 خلال سبع سنوات وفق مؤشرات تصنيف كلاريفيت الدولية.

وأشار الخشت، إلى أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ثمن وأشاد بالنتائج التي حققتها الدوريات العلمية المصرية في تصنيف كلاريفيت للمجلات الدولية 2024.

وأوضح الخشت أن مجلة البحوث المتقدمة بجامعة القاهرة JAR واحدة من المجلات المبوبة في أكبر قواعد البيانات العالمية المتقدمة مثل كلاريفيت وسكوبس وسيماجو مشيرًا إلى تصدرها المجلات المصرية والإقليمية ومنافستها للمجلات العالمية في المؤشرات العالمية لقياس أداء وجودة المجلات.

وقال الدكتور الخشت إن مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة JARحققت إنجازًا دوليًا جديدًا بتصدرها المركز السادس عالميًا في نتائج CiteScore لعام 2023 حيث حصلت على معامل اقتباسات SiteScore 21.6 مقارنة بالمركز السابع لسنة 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى