صقل مهارات وتبادل خبرات.. نقابيو الهندسية: مقترحات لتشغيل الشركات ودعم المنتج الوطنى

كتبت – نجوي ابراهيم

تفاعل ونقاشات بين اعضاء اللجان النقابية المشاركة في الندوة التثقيفية التي تعقدها النقابة العامة للصناعات الهندسية برئاسة خالد الفقي ، حول التأمينات الاجتماعية والمفاوضة الجماعية ، المنعقدة بمقر المبني الثقافي والاجتماعي التابع للنقابة العامة بالعجمي ، افرزت عن الرغبة الحقيقية لعمال مصر في دعم بعضهم البعض بالقضايا العمالية والمصيرية ، وحرصهم علي التواصل وفتح حوارات بناءة تستهدف النهوض بالصناعة واعلاء روح الوطنية .

اكد المشاركون علي اهمية الدورات التدريبية والتثقيفية لصقل خبراتهم وتبادل الخبرات والمعلومات والتعارف بين اعضاء اللجان النقابية بالنقابات العامة المختلفة .

اقترح الحضور القيام بمبادرة من اللجان النقابية لتشغيل الشركات ودراسة احتياج شركاتهم من المنتجات ، كتسويق للمنتجات المختلفة ، كما تم اقتراح اقامة زيارات ميدانية داخل مقر المصانع والشركات بالمحافظات المختلفة لدعم العاملين بعضهم البعض والتعرف عن قرب علي الصناعة ، تدعيما لتشجيع المنتج الوطني القائم بايديهم كعمال بمختلف الشركات .

تنعقد الدورة التثقيفية في الفترة من ١٣ الي ١٦ نوفمبر ، ويحاضر بها خبراء بالعمل النقابي والتشريعات الاجتماعية ،بحضور قيادات النقابة العامة للصناعات الهندسية ، عبدالرحمن عبدالغني امين عام النقابة ، وحيد عثمان امين صندوق النقابة ، واللجان النقابية بعدد من النقابات العامة المختلفة .

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى