محافظات

مزارعو الشرقية يطالبون بصرف حصة الأسمدة الصيفية للقطن

كتب – أحمد حبيب:

طالب مزارعو الشرقية بسرعة صرف حصة الاسمدة الصيفية للقطن مؤكدين أن جمعيه بنى عبس مركز اولاد صقر مثلا لم تصرف حتى تاريخه.

قال المزارع رضا رضا محمد على : حتى الان لم نصرف حصه الكيماوي الصيفي للقطن حيث يعد القطن ثروة قومية للفلاح المصري مناشدا المحافظ المهندس حازم الأشموني بإصدار توجيهاته لسرعة الصرف.

من جهة أخرى أشاد المزارعون ومهندسو الإرشاد بدور مديرية الزراعة في تنظيم الندوات الإرشادية وورش التدريب لتوعيتهم بكيفية إستخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة وتحقيق أعلى إنتاجية للمحاصيل الزراعية.

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى لتذليل كافة العقبات التي تواجه المزارعين من خلال توفير التقاوي والبذور الجيدة ذات الإنتاجية العالية وتوفير الأسمدة بالإضافة إلى تنظيم الندوات الإرشادية وإستخدام طرق الزراعة الحديثة لترشيد إستخدام المياه.

أشار المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة إلى قيام إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية بالتعاون مع معهد بحوث القطن بتنفيذ ندوة إرشادية عن زراعة محصول القطن صنف ( جيزة 94 ) لمزارعي قرية السادات التابعة لرئاسة مركز ومدينة أولاد صقر وذلك بأحد الحقول الإرشادية المزروعة بمحصول القطن.

أوضح طلعت أن الندوة إستعرضت أهم الممارسات الزراعية الجيدة خلال مرحلة النمو الخضري والتوصيات اللازمة للتغلب على الإجهاد الحراري خلال هذه الفترة وكذلك إبراز أهمية المكافحة المتكاملة لآفات البادرات والنمو الخضري .

زر الذهاب إلى الأعلى