الطيران

الحفني يتفقد المجلس الطبي الجوي ويؤكد على تعزيز جودة الخدمات الطبية وفق المعايير الدولية

كتبت : ميادة فايق 

قام الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بجولة تفقدية في المجلس الطبي الجوي بديوان عام الوزارة، حيث استقبله الدكتور أشرف القاضي، مساعد الوزير لشؤون المجلس الطبي، والدكتورة ميرندا لطيف، رئيس الإدارة المركزية للمجلس الطبي الجوي.

شملت الجولة زيارة مختلف أقسام وعيادات المجلس، حيث استمع الوزير إلى شرح تفصيلي حول أحدث أجهزة التحليل الكيميائي المتقدمة للكشف عن العقاقير والكحوليات والمواد المخدرة.

وأكد الدكتور الحفني خلال الزيارة على أهمية الاستفادة من الأفكار والمقترحات التي تسهم في تحسين الأداء ورفع الكفاءة، مشددًا على ضرورة تقديم خدمات طبية عالية الجودة تتوافق مع تشريعات الطيران المدني المصري واللوائح الدولية الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولية (ICAO) وإدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA).

وأشار إلى الدور الحيوي الذي يلعبه المجلس في الكشف الطبي على أطقم الطيران وتحديد مستوى لياقتهم الطبية وفقًا للمعايير الدولية.

كما أشار وزير الطيران إلى أهمية تعزيز التعاون مع المؤسسات العالمية المتخصصة لضمان تقديم خدمات الكشف الطبي بأعلى مستويات الجودة، وتبادل الخبرات في هذا المجال.

وأضاف أن المجلس الطبي مجهز بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة، كما يتم تأهيل الأطباء بمختلف التخصصات عامة، وخاصة في مجال طب الطيران، حيث يُعد المجلس الجهة الوحيدة في مصر المسؤولة عن الكشف الطبي لأطقم الطيران المدني.

وفي ختام الجولة، استمع الدكتور الحفني إلى مقترحات وآراء العاملين في المجلس بشأن تطوير الخدمات المقدمة، مشددًا على ضرورة الاستفادة من الحلول المبتكرة التي من شأنها تعزيز مكانة المجلس كجهة طبية رائدة تدعم صناعة النقل الجوي على كافة المستويات.

زر الذهاب إلى الأعلى