التعليم

جامعة المنوفية تنجح في حفظ ورقمنة أكثر من ٢٠٠ ألف مستند بمحاكم المحافظة 

كتبت ــ إيمان عبد العاطي

أعلن الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية عن نجاح اللجنة المشكلة من أعضاء هيئة التدريس وطلاب جامعة المنوفية لتنفيذ مشروع صون ورقمنة المستندات و القضايا الموجودة بأقلام الحفظ بمحكمة شبين الكوم والمحاكم الجزئية التابعة .

قال القاصد أن اللجنة تمكنت من فرز وتصنيف ورقمنة أكثرمن ٢٠٠ ألف مستند وقضية ورفعهم علي المستودع الرقمي الذي تم تصميمه بواسطة المشروع خلال ٣٠ يوما .

وأوضح الدكتور أحمد القاصد أن تنفيذ هذا المشروع يأتي فى إطار دور الجامعة في خدمة الوطن والمجتمع المحيط و توطيد سبل التعاون المستمر مع المحكمة والهيئات القضائية وجامعة المنوفية.

مثمنا الدور الهام للسلطة القضائية التى تتولى تطبيق القانون ومسئولة عن تطبيق العدالة ومسيرة وتقاليد القضاء فى الدولة، مؤكدا أن الدولة المصرية تشهد طفرة غير مسبوقة على كافة الأصعدة .

وثمن المستشار عدنان فنجرى وزير العدل اتناء زيارته لمحكمة قويسنا جهود الجامعة في تنفيذ المشروع والأسلوب العلمي والتقني المتبع في تنفيذ مشروع الأرشيف الالكتروني وصون ورقمنة القضايا داخل مجمع محاكم المنوفية.

ووجه الشكر للدكتور احمد القاصد رئيس الجامعة علي التعاون المثمر بين الجانبين كما اشاد بما تحقق من انجاز في فترة وجيزة أثناء تفقده جانب من المشروع بالمحكمة كما وجه الوزير بضرورة تطبيق هذا المشروع بجميع محاكم مصر خلال الفترة القادمة .

ومن جانبه وأعرب المستشار إبراهيم أبو زهرة رئيس محكمة شبين الكوم الابتدائية عن سعادته بالتعاون مع جامعة المنوفية وتحقيق المشروع هذا الإنجاز الكبير مشيدا بدور جامعة المنوفية منارة العلم فى قلب الدلتا ودورها الرائد فى العملية التعليمية والبحثية

زر الذهاب إلى الأعلى