مفاجأة سارة ..تصعيد جميع مشروعات جامعة الطفل بجامعة الزقازيق للمرحلة الثانية لمسابقة ايسف ٢٠٢٠

كتبت – نجوي ابراهيم

شهدت جامعة الطفل جامعة الزقازيق اليوم السبت 23 نوفمبر 2019 مفاجأة سارة بانطلاق أولي المعارض التمهيدية لمسابقة ايسف الشرقية للعلوم والهندسة 2020 التي تهدف إلي اكتشاف المخترعين والمبتكرين على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة بمحافظة الشرقية من طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية .

وحازت المشروعات المشاركة في المعرض علي إعجاب لجنة التحكيم واللجنة التنسيقية نظرا لتوافر معايير التقييم في المشروعات المقدمة .

وهنأ د. عثمان شعلان رئيس الجامعة طلاب جامعة الطفل والقائمين عليها مشيرا إلي أن جامعة الطفل بجامعة الزقازيق أصبح كيانا ونموذجا تعليميا وثقافيا وتربويا له قيمته و دوره المجتمعي وهو ما لمسناه في برنامج تطوير قرية تل روزن ، وأتمني لهم الوصول للمعرض النهائى على مستوى الجمهورية والمنافسة لتمثيل مصر .

وصرح د. عاطف عامر منسق جامعة الطفل بجامعة الزقازيق أن المعرض اليوم شهد تميز طلاب جامعة الطفل فيما قدموه من مشروعات نالت تقدير لجنة التحكيم والمنسقين ، حيث تضمن المعرض 10 مشروعات شارك في تقديمها 13 طالبا وطالبة ، الأول مسدس النيتروجين ، ومقدم من الطالب طارق أحمد السيد خريبة ، و الثاني (خزانات الإطفاء )مقدم من الطالبة سما أحمد السيد خريبة، والثالث (شطاف كهربائي متحرك لذوي الاعاقة الحركية وكبار السن) مقدم من الطالب ماركو البير ابراهيم ، و الرابع (جهاز تنفس تحت الماء بدون أنبوبة أكسجين ) مقدم من الطالب عمر حمدى محمد عبد العظيم و الطالب محمد حمدى محمد عبد العظيم .

والخامس عبارة عن (Recycling energy) مقدم من الطالب عاصم محمد حموده محمد . و السادس (E-Soor” Application”) مقدم من الطالب عمر يحيى توفيق، والطالب أحمد طارق موسى ،والسابع (جهاز للكشف عن الألغام ) مقدم من الطالب عمر حسام محمود إسماعيل والثامن ( مياه الأمطار وفوائدها وكيفية الاستفادة منها )مقدم من الطالبة رحمة جمال منصور، و التاسع ( توفير الطاقة الكهربية ) مقدم من الطالب أحمد عماد الدين علي ، والعاشر (تشغيل جهاز التحكم عن بعد بحرارة اليد ) مقدم من الطالبة يارا أبو بكر محمد، والطالبة بسنت السيد محمد .

وجدير بالذكر أن نظام التقدم للمسابقة يبدأ بالمعارض التمهيدية على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة، ويتم تصعيد الطلاب أصحاب المشروعات الجيدة إلى المعرض المحلى بالمحافظة، وبعدها يتم تصعيد أفضل المشروعات للمعرض النهائى على مستوى الجمهورية، والذى يقام بالقاهرة خلال الأسبوع الأول من إجازة نصف العام.

حيث ترشح لجان التقييم أفضل المشروعات للمشاركة فى المعرض الدولى للعلوم والهندسة على مستوى العالم، والذى يقام بالولايات المتحدة الأمريكية فى شهر مايو من كل عام .

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى