أهم الأخباراقتصادعرب و عالم

المهندسة راضية سداوي: رفاهية أجيال المستقبل تتوقف على قرارات قادة اليوم


كتب: محمد حربي
أكدت المهندسة راضية سداوي رئيسة قسم الطاقة في مجموعة تغير المناخ واستدامة الموارد الطبيعية، في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية الاجتماعية لغربي آسيا ” الإسكوا”. إلى أن “أسبوع القاهرة للطاقة المتجددة” في نسخته الثانية، الذي سوف يعقد بالقاهرة، خلال الفترة من 1 حتى 3 أكتوبر (عام 2024م.) في القاهرة بجمهورية مصر العربية. فرصة لصانعي السياسات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لجعل أسبوع القاهرة للطاقة لعام 2024 – عام العمل في مجال الطاقة المستدامة؛ وأن رفاهية أجيال المستقبل، تتوقف على قرارات قادة اليوم.
وقالت المهندسة راضية سداوي، انعقاد ” أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة” في نسخته الثانية بالقاهرة، برعاية كريمة من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة. وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين للمركز وهم جامعة الدول العربية، والاتحاد من أجل المتوسط UfM، والوكالة الدولية للطاقة المتجددة IRENA، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية الاجتماعية لغربي آسيا ” الإسكوا”: إنه من الأهمية النظر في الحلول والإجراءات العملية في المجالات المتعلقة بتوسيع نطاق الاستثمار في الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة و الهيدروجين وتقنيات إدارة الكربون والرقمنة.
موضحة أن مؤتمر القاهرة للطاقة المستدامة فرصة فريدة لجميع أصحاب المصلحة للمشاركة ودعم التقدم المتسارع في الهدف 7 من أهداف التنمية المستدامة باتباع نهج شامل وتكثيف الجهود نحو التعاون وليس المنافسة ، سواء على المستوى الوطني أو الإقليمي أو الدولي.
مشيرة إلى أنه سوف يتم النظر في الحلول والإجراءات العملية في المجالات المتعلقة بتوسيع نطاق الاستثمار في الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة و الهيدروجين وتقنيات إدارة الكربون والرقمنة ، سواء في تطوير البنية التحتية أو بناء القدرات. دعم تمكين الشباب والمرأة حتى لا يتخلف أحد عن الركب.
وأضافت المهندسة راضية سداوي، أن رفاهية أجيال المستقبل، تتوقف على القرارات التي يتم اتخذاها اليوم. وأن التقاعس عن التحول الشامل والعادل في مجال الطاقة ليس خيارا إذا أردنا تعزيز رفاهية وازدهار الأجيال الحالية والمستقبلية.
ونوهت إلى وجود دعوة لصانعي السياسات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لجعل أسبوع القاهرة للطاقة لعام 2024 – عام العمل في مجال الطاقة المستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى