محافظات

محافظ بني سويف يطمئن على انتظام العملية التعليمية مع بداية الدراسة

كتب ــ محمود فتحي

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف انتظام سير العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي 2024/2025 ،والذي انطلق “أمسفي 214 مدرسة والتي تعمل بنظام الفترتين.

انتظمت الدراسة اليوم الأحد بكامل طاقتها في أكثر من1340مدرسة تستقبل أكثر من 825.7ألف طالبا وطالبة في مختلف المراحل من رياض الأطفال والتعليم الأساسي والمرحلة الثانوية عام وفني على مستوى المحافظة.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمدرسة الشهيد أحمد محمد عبده إسماعيل بمدينة بني سويف،لمتابعة انتظام الدراسة في الفصل الأول من العام الدراسي الجديد وذلك في حضور هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ومحمد ياسين رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية علي يوسف رئيس المدينة وأحمد عزت مدير إدارة تعليم بني سويف وإدارة المدرسة

تقدم المحافظ بالتهنئة لأسرة العاملين بقطاع التعليم بمناسبة بدء العام الدراسي، وتفقد عددا من فصول بمرحلة رياض الأطفال والتعليم الأساسي،وتابع جانبا من الأنشطة التي ينفذها طلاب المدرسة تزامنا مع بدء الدراسة.

أكد المحافظ على أهمية وضرورة تفعيل دور الأنشطة التربوية والاهتمام بطابور الصباح والنشيد الوطني والإلتزام بالإذاعة المدرسية واختيار البرامج التي تعمل على غرس قيم المواطنة وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن.

كما أشار المحافظ إلى وجود تنسيق كامل مع الوزارة والمديرية لتوفير التيسيرات اللازمة استعدادا لبدء الدراسة ومتابعة الموقف أولاً بأول لتذليل أية معوقات في حينها فضلا عن التنسيق بين الأجهزة التنفيذية والقطاعات الخدمية خاصة الطرق والمرور.

من جهته أشار وكيل الوزارة إلى متابعته تنفيذ خطة المتابعة الميدانية على المدارس من خلال فرق المتابعة والموجهين بالإدارات التعليمية للاطمئنان على سير العملية التعليمية وإعداد التقارير بالملاحظات ونتائج الزيارة للعمل على تلافيها وتقديم الحلول المناسبة لها .

زر الذهاب إلى الأعلى