بندوة حماة الوطن ..تحرك عاجل من البرلمان بشأن تسويات المؤهلات.. وهب الله يكشف التفاصيل

كتبت – نجوي ابراهيم

بشري سارة للعاملين اعلنها النائب محمد وهب الله الامين العام لاتحاد نقابات عمال مصر ، عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب بانه جاري انشاء مشروع قانون لمد فترة التسويات،بعد ان توقفت التسويات اعتبارا من اول نوفمبر ٢٠١٩ ، مؤكدا أن هناك مجموعة من التعديلات من المقرر إدخالها على قانون الخدمة المدنية قريبا، حتى نمد فترة التسويات للموظفين الذين لم يقوموا بها.

وقال وهب الله خلال الندوة التثقيفية التي نظمها حزب حماة الوطن في رده علي بعض التساؤلات حول التسويات ، ان التسوية داخل المنشأة جوازية وليست وجوبية وان جهة العمل لها الحق في استثناء بعض من يوجد بالخدمة من التسويات .

وصف وهب الله قانون العمل بانه ابو القوانين لانه يطبق علي ٧٥٪؜ من عمال مصر ، موضحا ان قانون العمل الجديد شهد حوارا مجتمعيا ولم تتم صياغته بعيدا عن الثلاثية المتمثلة في الحكومة والعمال و أصحاب الأعمال

اكد وهب الله علي ان زمن استمارة 6 انتهي نهائيا في ظل القانون الجديد، وإذا تقدم العامل باستقالته لابد من تقديمها لمكتب العمل .

جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية التي نظمها حزب حماة الوطن بحضور الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب واللواء محمد علي بلال الامين العام ، واللواء فؤاد عرفة واللواء محمد نور نائبا رئيس الحزب ، وقيادات الهيئة العليا و  امانات العمال علي مستوي الجمهورية والكوادر الحزبية .

زر الذهاب إلى الأعلى