شركة برج العرب تكتشف بئر بترول جديد بالصحراء الغربية

كتب – باسم جويلى

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية تحقيق اكتشاف بترول جديد بالصحراء الغربية ASH-2 في منطقة أبوسنان بعد انتهاء شركة برج العرب للبترول القائمة بالعمليات بالمنطقة من حفر بئر استكشافية ناجحة ، وتم وضع الكشف اليوم على الإنتاج بمعدل 7000 برميل يومياً من الزيت الخام و10 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

وتعمل شركة برج العرب بإعتبارها الكيان المنفذ لعمليات البحث والتنقيب والإنتاج بتلك المنطقة،بالشراكة بين الهيئة العامة للبترول وشركة كويت انرجى.

وتم تحقيق ذلك الكشف في اطار استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية لدعم وزيادة معدلات الإحتياطى و الإنتاج من البترول والغاز الطبيعى.

واكدت الشركة أن تحقيق اكتشافات جديدة بمنطقة الصحراء الغربية يؤكد أن المنطقة لا زالت تتميز باحتمالاتها البترولية والغازية المرتفعة خاصة في الطبقات العميقة مع التقدم الذى تشهده التكنولوجيات الحديثة والتي ساهمت في تحقيق عدة اكتشافات واعدة بالمنطقة.

جاء ذلك في التقرير الذى تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية من رئيس شركة برج العرب للبترول التي تقوم بالعمليات في المنطقة نيابة عن هيئة البترول و شركة كويت انرجي مصر.

وتسعى شركات البترول العاملة بمجال البحث والتنقيب عن الخام والغاز الطبيعى فى مصر خلال تلك الفترة إلى مسابقة الزمن الإنتهاء من مشروعاتهم لرفع إنتاج مصر من الثروات البترولية.

وتنتج مصر حاليا فى حدود 7.2 مليار قدم مكعب غاز يوميا ،فضلا عن 630 الف برميل خام ومتكثفات.

وتستهدف الشركات المنتجة زيادة معدلات الإنتاج اليومية لتتجاوز 8 مليارات قدم مكعب غاز يوميا،ونحو 900 الف برميل زيت خام ومتكثفات خلال السنوات المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى