مخبأة داخل الأكمام.. جمارك مطار القاهرة تضبط تهريب 30 كيلو جرام من الشعر الطبيعى المستعار

كتبت :ميادة فايق

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسة حسن خلف مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من كمية من خصل الشعر الطبيعى المستعار بالمخالفة لقانون الحجر الصحى رقم 44 لسنة 1955 وتعديلاتة وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط طيران الشركة الإماراتية رقم 923 القادمة من دبى اشتبه محمد موسى عبدالمالك مأمور تفتيش الركاب فى الراكب الصينى M . X والذى حاول استغلال الزحام وعودة المعتمرين والخروج مسرعا من الصالة .
وبسؤاله عما اذا كان معه بضائع أو أشياء ممنوعة أو تستحق عليها سداد ضرائب أو رسوم جمركية فاجاب بالنفى وبدا عليه الإرتباك .

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة ” X-RAY بمعرفة خالد محمد مأمور الفحص فتم تأكيد الإشتباه .

وبالعرض على مصطفى الجندى مدير الإدارة بالإنابة قرر لجنة لتفتيش حقائبه من عبد الرحمن الصياد ومحمد سمير وحافظ المنشاوى تحت إشراف طاهر مكى مدير الحركة فتبين وجود 30 كيلو جرام من خصل الشعر الطبيعى مخبأة داخل الأكمام وبين طيات الملابس فى قاع الحقيبه.

وقرر جمال عبد الفتاح مدير عام جمارك لجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولي إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط رقم 2 لسنة 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى