التمكين الذاتي رحلة من ٧ مراحل ..تعرف علي التفاصيل

كتبت – نجوي ابراهيم

قالت المدربة ايمان نورالدين ، خلال الدورة التدريبية التي تعقدها سكرتارية المراة العاملة باتحاد عمال مصر برئاسة كوثر علي ، ان التمكين الذاتي يساعد على التفكير في قيمنا الذاتية ومهاراتنا الشخصية ، ويفتح الباب امام أهدافنا ، والاستعداد لضبط سلوكنا من أجل تحقيقها، مضيفة ان منهجية التمكين ان ارمي الماضي واحلم واتخيل حياتي بالطريقة التي ترضيني ، من خلال رؤية وحياة تبعدنا عن المنغصات والمشاكل .

اشارت الي ان التمكين يساهم في اخراج المتدربة من التجارب المسيئة الي المستقبل ، والخروج من دائرة الشكوي الي دائرة الرؤية.

وقالت ايمان نور الدين ، انه لمعرفة الذات يتطلب هذا المرور ب ٧ مراحل خلال الرحلة وهي المشاعر ، الجسد ، الروحانيات ، العلاقات ، المال ، الحب والاحاسيس .

وعبرت المهندسة كوثر علي رئيس سكرتارية المراة العاملة والطفل ،عن سعادتها بتفاعل العضوات مع المدربة اثناء التدريب ، وسعيهم لوضع اهداف واقعية لما يريدون تحقيقه من احلام ، وهو ما كشف قدرتهم علي التحكم في قدرتهم علي اتخاذ القرار ، لافتة الي استمرار سكرتارية المراة العاملة في دعم امينات المراة والعمل علي التدريب والتثقيف بشكل دائم لتطوير مهاراتهن العملية والحياتية .

وكانت سكرتارية المراة العاملة والطفل باتحاد نقابات عمال مصر ، برئاسة كوثر علي ، افتتحت فاعليات الدورة التدريبية بعنوان تمكين المراة ذاتيا ، تستمر لمدة ٤ ايام في الفترة من ٤اغسطس وحتي ٧ اغسطس ٢٠١٩ ، بمقر اتحاد نقابات عمال مصر

كي

زر الذهاب إلى الأعلى