لعدم صرف العلاوة بقطاعى الأعمال والخاص.. نقابات عمالية تعقد جمعيات عمومية استجابة لمطالب اللجان النقابية

كتبت – نجوي ابراهيم

بناء علي مطالبات اللجان النقابية في مواقع العمل و داخل المصانع والشركات لعقد اجتماعات عاجلة مع مجالس ادارة النقابات العامة ، لبحث العديد من القضايا المتعلقة بالعاملين في الشركات .

عقد اجتماع اجتماعا تشاوريا طارئا لرؤساء النقابات العامة ، لبحث هذه المطالبات ، وهي النقابات المعنية بالعاملين بالقطاعات الصناعية كثيفة العاملة ، وهي الغزل والنسيج ،والبناء والاخشاب والصناعات الهندسية والكيماوية ، وجميعها نقابات تضم في عضويتها الاف من الايدي العاملة .

انتهي الاجتماع التشاوري الي تحديد موعد عاجل لعقد الجمعيات العمومية للنقابات الاربعة لمناقشة عدة موضوعات، وطرحها علي الجمعية العمومية باعتبارها صاحبة الحق الاصيل في اتخاذ القرارات.

من الموضوعات المطروحة للنقاش ، التداعيات المترتبة علي عدم صرف العلاوة المقطوعة والعلاوة الاجتماعية والتي قررها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بزيادة الحد الادني للاجور و زيادة المقابل المادي لمربوط الدرجات الوظيفية ومنح علاوات خاصة و دورية .

أيضا المطالبة بسرعة عقد اجتماع لاطراف العمل الثلاث (الثلاثية)لمناقشة صرف علاوة العاملين بالقطاع الخاص.

و تم الاتفاق علي عرض ما تتعرض له شركات قطاع الاعمال العام من مشكلات ومعوقات ، ومناقشة ما تم بشأن تطويرها خلال الفترة من ١يوليو ٢٠١٧ وحتي ٣٠ سبتمبر ٢٠١٩ ، حسب تصريحات السيد وزير قطاع الاعمال العام .

كما تم الاتفاق في نهاية الاجتماع الذي ضم كل من خالد الفقي رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية وعبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والاخشاب ، وعبدالفتاح ابراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج ، وعماد حمدي رئيس النقابة العامة للصناعات الكيماوية ، علي تحديد مجالس النقابات العامة لموعد عقد جمعياتها العمومية بنهاية شهر يوليو الجاري .

زر الذهاب إلى الأعلى