تنمية المهارات القيادية للشباب بالبناء والاخشاب… صور

كتبت :عبير ابورية

أكد عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للبناء والاخشاب حرصه الدائم على عقد لقاءات دورية مع شباب النقابيين للتعرف عن قرب على مشكلاتهم وتطلعاتهم، وكذلك لكسب مهارات جديدة في التعامل مع المشكلات التي قد يتعرضوا لها

جاءذلك خلال الندوة التي عقدتها النقابة بعنوان (تنمية المهارات القيادية للشباب النقابي)، في إطار اهتمامات النقابة لتطوير قدرات الشباب في العمل النقابي.

.
وشدد الجمل، على أن النقابة دائما تتمسك بأهمية التدريب والتثقيف لكل المنتسبين إليها، بهدف خروج جيل جديد من النقابيين قادر على التفاوض والحوار في التعامل مع كافة المشكلات.

تناولت الندوة التي قدمتها الدكتورة منال القزاز، عميد معهد التربية العمالية بالمؤسسة الثقافية العمالية، أهمية العمل الجماعي والالتفاف حول هدف محدد وواضح حتى تتمكن المجموعة من الوصول للنجاح.

وشددت الدكتورة منال القزاز، على ضرورة التمسك بالهدف والسعي نحو تحقيقه، وضرورة العمل بروح الفريق لإنجاز المهمات، مشيرة إلى أن هناك فرق بين القائد والمدير، موضحة أن القائد هو الذي يعمل بروح الفريق ويبث الطاقة الإيجابية بين العاملين، بينما المدير في بعض الأحيان يكون سببا في التأثير السلبي في حال الاتجاه نحو توجيه الأوامر بشكل غير لائق وتصدير طاقة سلبية.

كما أكدالدكتورأحمدحشيش، رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، أن مصر لن تنهض إلا بشبابها، مشيرا إلى أن نسبة الشباب في المجتمع المصري وصلت نحو 60% من الشعب المصري.

وقال: القائد هو الذي يرفع الروح المعنوية للأفراد، وإعلاء مبدأ المشورة بين أعضاء فريق العمل للخروج بقرارات ترضي الجميع وتكون سببا في الوصول لتحقيق الأهداف.
وأشار إلى أن صحة اتخاذ القرار يكون من خلال التشاور والتفاهم للوصول إلى القرار المناسب أو الحل الأفضل لأي مشكلة.

وأشار إلى أهمية وجود صف ثاني في كافة المؤسسات لإعداد قادة قادرين على الإدارة الحكيمة وتحقيق الأهداف المرجوة

زر الذهاب إلى الأعلى