محافظات

ثقافه بني سويف تناقش كتاب الغذاء داء ودواء

كتب _محمود فتحي

 

 

عقد بيت ثقافة الفشن محاضرة لمناقشة كتاب الغذاء داء ودواء تأليف د. هاني حجاج ناقشه أحمد ماهر موجه عام اللغة العربية بالتعليم الثانوي متحدثا يتكون الكتاب من عدد 330 صفحة مقسمة على سبعة فصول الفصل الأول يتحدث فيه المؤلف عن الغذاء وأصول التغذية.

 

كما نفذت مكتبه النادي الرياضي محاضره بعنوان الحفاظ علي التراث حاضرها إبتسام محمد متحدثا يعرف التراث أنه كل ما ورثه الشعب من عادات وتقاليد وفنون حيث يعتبر التراث الشعبي علامه مميزه وفارقه لكل شعب بحيث يتميز عن باقي الشعوب وهو ما يمنحها هويتها المميزه وهو أساس قيام الحضارات .

 

كما عقدت مكتبة الحي الثاني شرق النيل

حلقة نقاشية عن نظرة الدين لذوي الاحتياجات الخاصة تناولت المفاهيم الدينية الصحيحة للتعامل مع كافة الأفراد في المجتمع بمن فيهم ذوي الهمم من جميع الإعاقات والتعريف ببعض النماذج التي كان لها دور إيجابي في المجتمع.

 

 

كذلك عقد بيت ثقافة إهناسيا المدينة محاضرة بعنوان أهمية المحافظة على البيئة حاضرها هناء كامل متحدثا فيها عن طرق حماية البيئة وهى العمل على تكثيف زراعة الأشجار والتوعية والإهتمام بالتشجير أمام المنازل وفى كل الطرق و ترشيد استهلاك المياه وعدم الإسراف والحد من إستخدام المواد الكيماوية الضارة.

 

كما تم بمكتبه سمسطا ورشه حكي يوسف والعصافير تأليف احمد زحام إشراف مني رزق كما أقام قصر ثقافة ببا محاضره بعنوان التعاون والمشاركة المجتمعية إشراف

غاده ناصر متحدثا التعاون لا يقتصر فقط على تبادل الأشياء المادية و المساعدات و لكن أيضا يشتمل على تبادل الآراء و الأفكار و الخبرات .

 

كما أقام بيت ثقافه إهناسيا الخضراء محاضره بعنوان دور الإرهاب في التفكك الأمني في المجتمع المصري حاضرها مي محمود متحدثا الإرهاب أثر بشكل مباشر علي الحقوق الاجتماعيه.

 

كما تم بمكتبه دلاص محاضرة بعنوان الجرائم الإلكترونيه. حاضرها شهيره إسماعيل متحدثا هي نشاط إجرامي يستهدف جهاز كمبيوتر أو شبكة كمبيوتر أو جهازًا متصلًا بالشبكة وتحاول استخدامهم. تقع معظم الجرائم الإلكترونية على أيدي لصوص أو مخترقين يودون كسب الأموال. بينما عقدت مكتبه منشأة عاصم محاضرة بعنوان الجمعيات الزراعية والإهتمام بالفلاح إشراف مسعود جمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى