أهم الأخبارخدمات

وزارة الهجرة تطلق برنامج التأهيل للعمل في الوظائف الالكترونية.. رابط مباشر للتسجيل

كتب عاطف عبد الستار

كشفت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، آليات وخطوات التسجيل على منصة “بداية ديجيتال” للالتحاق ببرامج التدريب المهني والاستفادة من خدمات التوظيف الإلكتروني ، بالتعاون بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وبرنامج الأغذية العالمي WFP.

تأتي تلك المنصة في إطار المبادرة الرئاسية “مراكب  النجاة” التي تهدف إلى زيادة الوعي حول مخاطر الهجرة عين الشرعية

 

كل من يرغب في التسجيل بالمنصة من الفئات المستهدفة من أجل الالتحاق بالدورات التدريبية وبرامج التأهيل المهني، يمكنه الدخول على الرابط التالي واتباع الخطوات:

رابط مباشر للتسجيل:

https://aastmtic.aast.edu/MinistryOfImmigrationForm/

وملء استمارة الالتحاق ببرنامج التأهيل للعمل في الوظائف الالكترونية المقدم من وزارة الدولة للهجرة و شئون المصريين بالخارج و برنامج الغذاء العالمي مع الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (2020)

 

 وسيتمكن مستخدمو المنصة من الوصول إلى التدريب المهني وفقا للمتطلبات المستجدة لأسواق العمل العالمية بالتركيز على مجال العمل بالوظائف الإلكترونية (E-jobs)، وعلى الأخص الفئة العمرية من 18 سنة وحتى 45 سنة، وكذلك تتوافر خدمات التوظيف الإلكتروني لهم بالتعاون مع الشركاء من القطاع الخاص، بالإضافة إلى إمكانية تقديم طلبات للحصول على القروض المتوفرة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وغيرها من المشاريع لتحسين الدخل والظروف المعيشية.

 

وتستهدف المنصة العمل على الحد من مخاطر الهجرة غير الشرعية وتجاوز تداعيات انتشار جائحة كورونا العالمية، عن طريق توفير التدريب المهني وخدمات التوظيف الإلكتروني للشباب المصري وللعمال المصريين العائدين من الخارج وفقدوا وظائفهم مؤخرًا بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19)، فضلا عن تطوير مهاراتهم وربطهم بالخدمات التي تقدمها الحكومة المصرية وبرنامج الأغذية العالمي والقطاع الخاص.

 

وتوفر المنصة الجديدة دورات تدريب مهنية لبناء مهارات الشباب المصري والعمال المصريين العائدين من الخارج الذين فقدوا وظائفهم مؤخرا بسبب جائحة كورونا.

 

سنتولى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تقديم الدورات التدريبية باعتبارها أحد الشركاء الرئيسيين البرنامج الأغذية العالمي وشريك في هذه المبادرة المشتركة.

 

وتعمل هذه المنصة على الحد من مخاطر الهجرة غير النظامية من خلال تعزيز فرص العمل للشباب والمهاجرين العائدين من خلال تطوير المهارات وربطهم بالخدمات التي تقدمها الحكومة المصرية وبرنامج الأغنية العالمي والقطاع الخاص.

سيتمكن مستخدمو المنصة من الوصول إلى التدريب المهني لزيادة فرص حصولهم على وظائف بالإضافة إلى توفر خدمات التوظيف الإلكتروني لهم بالتعاون مع الشركاء من القطاع الخاص، كما سيتمكن المستخدمون من خلال المنصة، تقديم طلبات للحصول على القروض المتوفرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

للمزيد من خدمات بوابة العمال :

خطوات الاستعلام عن المعاش بالرقم القومي في مصر

أعلى عائد شهري.. افضل 4 شهادات ادخار توفرها البنوك المصرية 

أنواع القروض الشخصية و شهادات استثمار البنك الأهلي المصري 

طريقة استخراج كارت ميزة للمعاشات .. اعرف الإجراءات والأوراق المطلوبة 

استخرج بطاقة تموين جديدة واستلم في بيتك 

بسهولة .. خطوات نقل الزوجة الى بطاقة تموين الزوج 

بدون غرامات .. خطوات تعديل بيانات بطاقة التموين في حالة الوفاة 

عايز تطلع بطاقة تموين.. اعرف الإجراءات والشروط المطلوبة 

طريقة تحويل بطاقة التموين من محافظة إلى محافظة أخرى

تطبق 15 سبتمبر .. رسوم السحب والاستعلام عن الرصيد بماكينات ATM فى بنوك مصر 

طريقة الاستعلام عن الرصيد المتاح في بطاقة المعاشات 

إجراءات صرف معاش المتوفى .. اعرف الأوراق المطلوبة 

الأوراق المطلوبة لصرف معاش الاب للأرملة و المطلقة

زر الذهاب إلى الأعلى