الطيران

مطار القاهرة يستقبل المنتخب السويسري لكرة اليد

استقبل مطار القاهرة الدولي قبل قليل اليوم، بعثة المنتخب السويسري لكرة اليد، للمشاركة ببطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال، المقامة في مصر خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير الجاري.

وأكدت مصادر مطلعة، أنه تم وضع تجهيزات خاصة بمطار القاهرة لاستقبال المنتخبات المشاركة ببطولة كأس العالم لكرة اليد ومشجعي تلك المنتخبات، بالشكل الحضاري الذي يليق بمكانة مصر السياحية والتاريخية واستحقاقها لتنظيم البطولة، خاصة وأن إقامة البطولة تأتي في ظل ظروف عالمية خاصة بسبب جائحة «كورونا»، وهو ما يتطلب مجهودات أكبر من أجل الحفاظ على سلامة ضيوف مصر في هذه البطولة.

وأوضحت المصادر، أن التجهيزات تهدف إلى سرعة إنهاء إجراءات الوصول والمغادرة مع الالتزام بالإجراءات الصحية المتبعة، خاصة أن مطار القاهرة كان قد تم تجهيزه في وقت سابق بـ46 كاميرا حرارية لقياس درجة حرارة الركاب، والكشف عن أي حالات إصابة مشتبه بها، مما يساعد في تسهيل مهمة أطباء الحجر الصحي بالمطار.

وأوضحت المصادر، أنه تم إخطار قطاع العمليات بمطار القاهرة من أجل الاستعداد لاستقبال الرحلات الجوية ذات الصلة بالبطولة، وبما يضمن انسيابية الحركة الجوية بمطار القاهرة، وبما لا يؤثر على جداول التشغيل الأخرى لباقي الرحلات.

وأشارت المصادر، إلى أنه تم تشكيل فرق من العلاقات العامة لاستقبال وتوديع ضيوف البطولة ولتقديم أي تسهيلات أو استفسارات، مع وضع لافتات بشعار البطولة بأنحاء متفرقة بالمطار، وبما يرسخ الانطباعات الحضارية عن مصر من خلال مطار القاهرة الذي يعد البوابة الأولى أمام الضيوف من مختلف أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى