فاكهة مصرية تناولها على الريق.. واكتشف فوائدها الصحية الرائعة

كتبت : ميادة فايق

 

أدخلوا الموز ضمن نظامكم الغذائي، وقوموا بتناوله صيفًا وشتاءً، للحصول على فوائده الصحية الرائعة على الجسم.. هذه الفاكهة المغذية واللذيذة، قادرة على تحسين ضغط الدم ورفع مستوى الجهاز المناعي في الجسم وغيرها الكثير من الفوائد، خصوصًا إذا ما تمَّ تناولها صباحًا على الريق.

قالت اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي ان احتواء الموز على البوتاسيوم، يساهم في تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وكذلك يعمل على توازن الأملاح والسوائل في الجسم.

أضافت خبيرة التغذية ان  الموز غني بالبوتاسيوم، حيث يحافظ على توازن الجسم من الأملاح، ويساعد في تنظيم ضغط الدم وبالتالي المحافظة على صحة القلب.

 

أشارت الى ان الموز لا يسبب السمنة، لكن يجب تناوله بكمية معتدلة يوميًّا، حيث يمكن تناول من 2-3 ثمرات من الموز في اليوم، لأنه يحتوي على الألياف المهمّة التي تؤمّن الشعور بالشبع أثناء اتّباع حمية غذائية لإنقاص الوزن.

وتابعت ان كنتِ تعانين مشكلة فقر الدم أو الأنيميا، ننصحكِ بتناول موزة واحدة يوميًّا على الريق، لأنها ترفع من نسبة الحديد في الجسم و يحتوي الموز على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي في مواجهة الأمراض، كما يساعد في إنتاج الكولاجين.

زر الذهاب إلى الأعلى