المصري لحقوق المرأة يبدأ المرحلة الثانية من الحملة القومية للتوعية بالمحليات

كتبت :ميادة فايق

بدأ المركز المصرى لحقوق المرأة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة فى تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة القومية للتوعية بالمحليات والتي تنفذ في تسع محافظات هي” الغربية – الفيوم- السويس- قنا- المنيا- أسوان- الإسكندرية- القاهرة- الجيزة”

وتهدف الحملة القومية الي رفع وعي الشباب والفتيات بأهمية المجلس المحلي، وكيفية الاستعداد لخوض انتخابات القادمة وأهمية وجودهم في المجلس القادم.

و بدأت المرحلة الثانية بمحافظة الغريبة وحضر المؤتمر ما يقرب من150 شاب وفتاة يمثلون المراكز الادارية المختلفة للمحافظة.

وأكد هاني أبو القمصان المدير التنفيذي للمركز المصري لحقوق المرأة على أهمية الشراكة والتعاون فيما بين أجهزة الدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة وبين المجتمع المدني ممثلاً في المركز

وتحدث مع الشباب في المؤتمر علي ضرورة نزولهم انتخابات المجلس المحلي القادم وترشيحهم علي عضويته لما له من أهمية كبيرة في المساهمه في تطوير الخدمات وتحسين نوعية الحياة في مصر.

ويأتي هذا المؤتمر استكمالا للمرحلة الاولي من الحملة القومية للتوعية بالمحليات والتي استهدفت 6 محافظات هي” القاهرة الكبرى، بني سويف، الشرقية، اسيوط، سوهاج ، كفر الشيخ”

ومن الجدير بالذكر أن المركز يستثمر في أبناءه حيث يتيح لهم فرص المشاركة في مثل هذه الفاعليات ليكون بذلك تدريباً عملياً لهن فيما سبق وأن تدربن عليه. حيث سيلقي عدد منهن كلمات حول المجالس المحلية و انتخاباتها.

وأوضحت سحر صلاح منسقة مشروع تعزيز قدرات المرأة من أجل خوض انتخابات المجلس المحلي عن دور المركز المستمر في تأهيل ورفع مهارات القيادات النسائية الشابة لخوض انتخابات المجلس المحلي

وأن الدستور الجديد اعطي مكتسب جديد للشباب والشابات من حيث ربع المقاعد للشباب وربع المقاعد للمرأة، وهذا يعني ما يقرب من 15000 مقعد في المجلس المحلي القادم، وهو ما يعد سابقة الاولي من نوعها في المجلس المحلي

زر الذهاب إلى الأعلى