تحقيقات و ملفات

تعليم عالمى ومصروفات دراسية أقل.. trainnovation تحقق المعادلة الصعبة

كتب-باسم جويلى

قال الدكتور وليد مختار رئيس مؤسسة trainnovation للتعليم والتدريب ان المؤسسة تقوم بتقديم حزم مختلفة من البرامج والدورات التدريبية في مختلف المجالات الإدارية والتي تهدف إلى رفع القدرات المهارية والتحليلية لجميع المستويات الإدارية المختلفة (عليا – وسطى – تنفيذية) للاشخاص ولمختلف القطاعات الاقتصادية وذلك باستخدام أساليب وتقنيات الإدارة الحديثة.

واضاف مختار ان المؤسسة تقوم ايضا بتصميم وتنفيذ البرامج والدورات التدريبية المختلفة التي ينطبق عليها قرار الترقي لمستويات الإدارة العليا مؤكدا ان المؤسسة تعمل باستمرار على تدعيم وتحديث مناهجها التدريبية وذلك بناء على أسس علمية وعلى أحدث الممارسات العالمية التي يقدمها خبراء متخصصون في كافة المجالات ويتم ذلك عن طريق استخدام منهجيات التدريب الحديثة لتدعيم مهارات المشاركين في أساليب حل المشكلات والتفكير النقدي.

واشار رئيس مؤسسة trainnovation ان تنمية المهارات القيادية عملية طويلة الأمد تتطلب التزاماً ذو مستوى عالٍ وتوفيراً للموارد البشرية والمادية اللازمة لتحقق النجاح، وبالتالي فإن المؤسسة تقدم برامج لتنمية المهارات القيادية طويلة المدة لمديري الإدارة الوسطى والتنفيذية.

الجدير بالذكر ان مؤسسة trainnovation لعبت دوراً هاماً في تطوير مهارات كثير من القادة الذين يمثلون العديد من التخصصات ويتقلدون مناصب رئيسية في منظماتهم بكل من القطاعين العام والخاص.

وتقدم المؤسسة دورات تدريبية قصيرة المدة في مختلف مجالات التخصص وذلك بهدف تعزيز الكفاءات المهنية من خلال استخدام مجموعة متنوعة من أساليب ومنهجيات التعلم.

وتتأصل فلسفة التدريب فى مؤسسة trainnovation في البحث المستمر عما هو جديد في عالم الأعمال مع التركيز على فكرة “التعلم بالممارسة”وعند التطبيق ضرورة الأخذ في الاعتبار ثلاث محاور رئيسية هي: المعرفة والمهارات والاتجاهات.

ولدى المؤسسة العديد من البرامج والدورات التدريبية المعتمدة عالميا التي تستخدم منهجيات عديدة تشمل عمل تكليفات وتقديم تقارير وعروض تقديمية حول الموضوعات المطروحة إضافة إلى تشكيل مجموعات عمل.

وتمد تلك المنهجيات المختلفة المشاركين بالمهارات اللازمة لإجادة التعامل مع الأعمال من المنظور الواقعي وتعزيز مهاراتهم القيادية في المجال الذي يختارونه وزيادة المعرفة وتبادل الخبرات بين المشاركين في مختلف ميادين التخصص، إضافة إلى تعزيز مهارات المشاركين الخاصة بحل المشكلات ومهارات التفكير النقدي من خلال التصميم الدقيق للموضوعات المختارة.

زر الذهاب إلى الأعلى