القليوبية.. انطلاق حملة تحصين الماشية ضد الجلد العقدى وجدرى الأغنام 

كتب _أسامة القلا

 

انطلقت الحملة القومية لتحصين رؤوس الماشية من الأبقار والأغنام والماعز ضد مرضي الجلد العقدى وجدرى الأغنام، لمدة شهر، وذلك بجميع الوحدات البيطرية المنتشرة بمراكز وقرى محافظة القليوبية للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

 

 

أصدر “محافظ القليوبية” تعليماته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتوفير التسهيلات و الدعم اللازم لإنجاح الحملة و الإعلان عنها و توعية المواطنين بأهمية التحصين و دوره فى حماية الثروة الحيوانية و الحفاظ عليها الأمر الذي يعود بالنفع على مربي الماشية وصغار المزارعين، للحفاظ على الثروة الحيوانية ووقايتها من الأمراض وزيادة إنتاجيتها.

 

ناشد المربين بسرعة الإستجابة للفرق الطبية و الإلتزام بكافة التعليمات و الإرشادات من أجل القضاء على مثل هذه الأمراض المعدية التي تؤثر بالسلب على تنمية الثروة الحيوانية.

يُذكر أن نسبة المُستهدف من الحملة علي مستوى المحافظة ٨٠٪ تقريباً بعدد(٦٤ألف من الأبقار) وعدد(٤٦ألف من الأغنام والماعز) تقريباً.

 

 

أوضحت الدكتوره أمل العسيلي وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية، بأن فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضي الجلد العقدي وجدري الأغنام بدأت، من خلال اللجان الطبية البيطرية الوقائية بقرى المحافظة الثابتة و المتحركة والمجهزة بكل التجهيزات و الأدوات و اللقاحات اللازمة و لجان التأمين و الترقيم و التسجيل للماشية ولجان التوعية بالتنسيق مع لجان متابعة من الإدارات المختصة من المديرية و مديرى الإدارات.

 

بالإضافة إلي لجان الإرشاد البيطري التي تقوم بتوعية المواطنين للإقبال على لِجان التحصين المنتشرة بالقرى والتوابع على مستوى المحافظة، لتحصين ماشيتهم حتى تُحقق الحملة أهدافها المرجوه.

شارك المقال