أهم الأخبارالدولة

التنمية المحلية: نتابع جهود المحافظات في حصاد محصول القمح

 

كتب : أسامة عقبي 

 تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، و تشجيعاً لصغار المزارعين وشباب الخريجين لزيادة الكميات الموردة، من محصول القمح للدولة.

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظات الفيوم والمنيا وأسيوط، في حصاد محصول القمح لهذا العام، ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية باعتبار ملف القمح هو الأهم حاليًا لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومخزون استراتيجي من القمح في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية من التغيرات المناخية و توابع الحرب الروسية الأوكرانية.

الفيوم، أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أن إجمالي ما تم توريده من الأقماح لشون وهناجر وصوامع المحافظة بلغ 170 ألف و143 طناً و 169 كيلو جراماً حتى الآن، لافتاً إلى أن العمل يجري على قدمٍ وساق لاستقبال كافة الأقماح من الموردين من قبل المزارعين والتجار.

 أسيوط، أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن ارتفاع كميات الأقماح المحلية الموردة للشون والصوامع على مستوى جميع مراكز ومدن المحافظة حيث بلغت الكميات الموردة حتى اليوم 117 ألف و249 طن مشيرًا إلى أن انتهاء حصاد إجمالي مساحة الأرض الزراعية المنزرعة بالقمح التي بلغت 167 ألف فدان على مستوى المحافظة مؤكداً تقديم كافة سبل الدعم وتوفير التسهيلات والتيسيرات للمزارعين مع سرعة صرف مستحقاتهم المالية من أثمان القمح المورد خلال 48 ساعة.

 المنيا، قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم الثلاثاء، بلغ 438 ألف طن من محصول القمح بالشون والصوامع لموسم حصاد 2023، من خلال 42 موقعاً تخزينياً بجميع مراكز ومدن المحافظة، وذلك عقب تحقيق المستهدف من أعمال التوريد، حيث بلغت نسبة المساحة المنزرعة لهذا العام 243 ألف فدان.

زر الذهاب إلى الأعلى