محافظات

ندوة عن نساء النبى بمكتبة الحي الثاني ببنى سويف 

كتب _ محمود فتحي

أقامت مكتبة الحي الثاني شرق النيل ببنى سويف ندوة لمناقشة كتاب بعنوان نساء النبى من تأليف دكتورة عائشه عبدالرحمن قام بالنشاط الشيخ عمر صابر عبدالله أمام وخطيب مسجد محبي الزكاة .

وتم الندوة بدار الخير والبركة للمسنين بشرق النيل وبدء فضيله الشيخ بفصل الزوج والبيت من الكتاب الذي توضح فيه مؤلفه الكتاب بأن الحديث عن البيت ليس المقصود بالبنيان .

ولكن المقصود فيه الحياه المشتركه بين الزوجين وكيف أن الزوجين سكن لبعضهما البعض كما وصفهما الرسول الكريم صلوات الله عليه.

وأوضح فضيله الشيخ كيف كان الرسول الكريم يتعامل فى المنزل برفق ولين وكيف كان يساعد زوجاته حتى نقتضى به .

ثم عرف الموجودين ان زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم كان تسعه ثم إنتقل إلى الفصل الثاني من الكتاب الذى يتكلم عن السيده خديجه بنت خويلد أول زوجات النبى صلوات الله عليه واكثر من ساعدته فى بدايه حياته.

واشتغل معها بالتجارة وساعدته واول من اسلم معه وكانت بمثابة وزيره مع الرسول الكريم وانجبت له القاسم وعبدالله وكانت وفاتها فى عام الحزن وكان الرسول دائم ذكرها بعد وفاتها

وانتقل الشيخ بعد ذلك الي ثانى زوجه للرسول وكان ذلك بعد هجرته إلى المدينه وهى سوده بنت زمعه.

والثالثه كانت البنت الصغيره واحب ز وجات الرسول صلى الله عليه وسلم إلى قلبه وبنت افضل أصحابه واقربهم منه وهى عائشه بنت أبى بكر.

ذكر الشيخ ام المؤمنين حفصه بنت عمر وزينب بنت خزيمة وكذلك أم سلمه وزينب بنت جحش وجوريه بنت الحارث وصفيه بنت حيى وكذلك ميمونه بنت الحارث وأخيرا ماريا القبطيه ام إبراهيم ابن سيدنا رسول الله.

زر الذهاب إلى الأعلى