“بنية” تعلن عن توسّعها دولياً وإطلاق مبادرات لدعم الشباب الأفريقي في مجال التكنولوجيا

كتب:احمد نبيل

عقدت شركة بنية الرائدة في قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات وأكبر مزود للحلول الرقمية في إفريقيا والشرق الأوسط، مؤتمراً صحفياً في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا “كايرو آي سي تي” للإعلان عن أحدث إنجازاتها في هذا القطاع وجهودها للتوسع دولياً.

وكشفت شركة “بنية” خلال المؤتمر الصحفي عن توقيع العقد النهائي بين شركة بنية ممثلة بالمهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي و وزارة البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جمهورية الكونغو الديمقراطية ممثلة بمعالي الوزير أغسطين ماليبا لبناء و تشغيل شبكة وطنية للألياف الضوئية تربط المدن الرئيسية في الكونغو لتوفير خدمات انترنت عالية السرعة للمواطنين هناك. كما أعلنت شركة “بنية” عن توقيع شركة “بنية للكابلات” التابعة لها عقداً مع جماعة المستشارين الهندسيين (ECG) يتعلّق بالتصميم والإشراف على أعمال انشاء مقر الشركة الجديد و المصنع بالمنطقة الاقتصادية في قناة السويس. واستعرضت شركة “بنية” كذلك خطتها للتوسّع الدولي وجهودها لدعم الشركات الناشئة في افريقيا من خلال منصّتين شاركت بهما في المعرض.

هذا وتحدّث أحمد مكي عن العقد المبرم مع وزارة البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جمهورية الكونغو الديمقراطية قائلاً: “بموجب شروط العقد، ستتعاون شركة “بنية” مع جمهورية الكونغو الديمقراطية لتمويل وإنشاء وتشغيل شبكة الألياف الضوئية في جمهورية الكونغو الديمقراطية، مما يشكّل بداية شراكة مثمرة ستؤدي إلى مستقبل مشرق لجمهورية الكونغو و مواطنيها.”

كما استعرضت شركة “بنية” آخر إنجازاتها من خلال شركة “بنية للكابلات” – أكبر منشاة صناعية متخصصة في حلول الألياف الضوئية في مصر و الشرق الأوسط وأفريقيا. وصرح م/أحمد مكي ان الشركة أبرمت مؤخراً اتفاقية لنقل التكنولوجيا مع شركة “كورنينغ” الرائدة عالميا في تصنيع الألياف الضوئية بالشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع، وأعلن مكي عن توقيع الشركة عقداً مع جماعة المستشارين الهندسيين (ECG) للتصميم والاشراف على تنفيذ مصنع و مقر الشركة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتصنيع كابلات الألياف الضوئية ومن المتوقع ان يبدأ المصنع بالإنتاج في النصف الثاني من عام 2021 ويوفّر المصنع العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

 

وفي إطار مبادراتها لتفعيل مشاركة الشباب في مبادرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في افريقيا ، استضافت شركة “بنية” في معرض “كايرو آي سي تي” منصّتين مخصّصتين لدعم الشركات الناشئة في جمهورية الكونغو الديمقراطية. وتميّزت المنصّة الأولى بوجود الشركة الناشئة “روبوتيك جينيريشن” التي تأسست لتعليم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة والخامسة عشر كيفية استكشاف الثورة الرقمية وفهم الآلات المبرمجة وعملياتها، مثل الترميز وعمل الروبوتات.

وشغلت المنصّة الأخرى شركة “رود-واي تراكينغ” الناشئة والتي تتمثل مهمّتها في تزويد المستهلكين والشركات بأفضل وسائل الحماية و الأمان من خلال حلول الاتصالات عن بُعد مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة في خدماتهم، إضافة إلى تعزيز مستويات ربحية العملاء وكفاءتهم و سلامتهم.

وختم مكي قائلا : “نحرص في شركة “بنية” على تمكين الشركات والأفراد رقمياً لمساعدتهم على تعزيز استدامة أعمالهم، وتحسين انتاجيتهم، وزيادة أرباحهم. ونسعى لجعل التحول الرقمي واقعاً في الدول الأفريقية، بحيث تكون قادرة على خلق فرص جديدة واستنباط أفكار جديدة تمكّن الشركات من تقديم منتجات ذات قيمة حقيقية على مستوى العالم. إنّ عملنا مع جمهورية الكونغو الديمقراطية ودعم الشركات الناشئة في مصر وأفريقيا انما يعتبر مثالان قائمان على كيفيّة توسّع شركة “بنية” مع اتخاذ دور ريادي للدفع قُدُماً بالمبادرات الافريقية في الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات.”

شارك المقال