أهم الأخبارالعمال

قبل الجمعيات العمومية لتداول الحاويات.. 3 مقترحات للتنظيم النقابي ترضى العاملين .. اعرف التفاصيل

كتبت – نجوي ابراهيم

اكد فهمي الششتاوي رئيس اللجنة النقابية بشركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع ان رؤساء اللجان النقابية بشركات تداول الحاويات والبضائع الثلاثة ( بورسعيد ، اسكندرية ، دمياط ) تقدموا بمذكرة الي رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري بها ثلاث مقترحات لتهدئة القواعد العمالية بالشركات الثلاثة قبل انعقاد الجمعيات العمومية والتي اتفق عليها اعضاء مجالس ادارات اللجان النقابية الثلاثة خلال اجتماعهم.

وكشفت المذكرة عن تخوف العاملين من انتقاص حقوقهم المكتسبة من مكآفات وارباح وتراجع نسبها نتيجة تعديلات قانون قطاع الاعمال العام ولائحته الموحدة التي ابدت اللجان النقابية اعتراضها عليهم .

وجاء بالمذكرة ان اعضاء مجالس ادارات المنظمات النقابية الثلاثة للعاملين بشركات تداول الحاويات ، اجتمعوا لمناقشة التداعيات السلبية لتعديلات قانون قطاع الاعمال العام ،وشروع وزارة قطاع الاعمال العام في اعداد اللائحة الادارية منفردة ، والتي سبق ان رفضتها المنظمات النقابية للشركات الثلاث للاسباب التي أوردناها بملاحظاتنا عليها ، مؤكدين علي استمرار تمسكهم بهذا الرفض الي ان تتحقق المطالب المشروعة التي تضمن للعاملين حقوقهم.

واشارت اللجان النقابية بالمذكرة المقدمة لرئيس مجلس ادارة الشركة القابضة ، انه نظرا لقرب انعقاد الجمعيات العمومية للشركات الثلاثة خلال ايام ، واستشعارنا وجميع العاملين بأن القيم التي سيتم توزيعها من ارباح ومكافأة التميز سوف تقل عن ما كان يصرف من قبل ، وهو ما أدي الي حالة قلق وتوتر بين العاملين بالشركات ، يخشي منه ان ينعكس علي مستوي الاداء وتتأثر معدلات الانتاج مما قد يضطر معه انصراف الخطوط الملاحية وعدم تلبية نداء محطات الحاويات الوطنية .


وتقدمت اللجان النقابية بمقترحات تري ان تنفيذها سوف يساهم بشكل كبير في تهدئة القواعد العمالية واستمرار العمل علي الوجه الاكمل وجاءت كالتالي :

اولا : صرف الارباح المقررة عن العام المالي المنصرف 2019/ 2020 وفقا للقواعد المعمول بها قبل تعديل قانون قطاع الاعمال العام حيث ان الميزانيات العمومية تخص فترة سابقة علي صدور تعديل القانون.

ثانيا : صرف مكافأة التميز بنفس قيم السنوات السابقة ( حتي لو تغير المسمي ) مع مراعاة الظروف القهرية التي تعرضت لها البلاد ورغم ذلك لم يتواني العاملين في بذل الجهد المضاعف للوصول الي تحقيق المستهدفات وتقديرا من سيادتكم لهذا الجهد ولتشجيع العاملين علي مضاعفته فاننا نأمل في صرف نفس قيم مكافأة التميز.

ثالثا : صرف النسب المخصصة للاندية واللجان الرياضية طبقا للنسب المقررة بميزانيات العام السابق حيث ان هذه الاندية واللجان تقدم انشطة اجتماعية وثقافية وترفيهية بجانب النشاط الرياضي بجانب التكلفة المرتفعة لاعمال الصيانة والخدمات التي تحفظ اصول ومباني الاندية .

واكدت اللجان النقابية انها في تواصل دائم مع العاملين وتسعي الي تحقيق الاستقرار الذي يؤدي بدوره الي تفرغ العاملين للعمل والانتاج وان الاستمرار في اداء دورها يتطلب الاستجابة للمطالب المشروعة وليس الانتقاص من حقوقهم ومزاياهم ومكافأتهم ما داموا لم يقصروا في اداء عملهم.

انتهت المذكرة بتوقيع كل من : فهمي عوض الششتاوي رئيس اللجنة النقابية بشركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع، أحمد حسن صادق رئيس اللجنة النقابية بشركة اسكندرية لتداول الحاويات والبضائع ، اسماعيل هيكل رئيس اللجنة النقابية بشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع

زر الذهاب إلى الأعلى