أهم الأخبارالعمال

هشام فؤاد يشارك باجتماع <اضواء> ويشيد بقرارات السيسي لدعم العمالة وتوفير عمل لائق

كتبت – نجوي ابراهيم
أشاد هشام فؤاد الأمين العام المساعد للاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، بالتعاون الدائم والمثمر بين وزارة القوى العاملة والحركة النقابية المصرية والذى وصفه بانه حجر الزاوية فى إنجاز الخطط الطموحة والتى تهدف إلى حماية حقوق الطبقة العاملة.
جاء ذلك خلال مشاركته أعمال الاجتماع الأول للجنة الاستشارية لمشروع النهوض بالعمل اللائق فى أفريقيا، تحت عنوان “أضواء”، والمنعقد عبر الاجتماع التفاعلي بخاصية الزووم .

وتحدث هشام فؤاد عن جائحة كورونا ” كوفيد ١٩ ” وأثارها السلبية على أغلب قطاعات العمل والإنتاج والخدمات ، لافتا الي اثرها السلبي علي قطاع السياحة مما تسبب في فقدان آلاف الوظائف وبالتالى حرمان الآلاف من الأسر من الاستقرار المعيشى والرعاية الاجتماعية والصحية الجيدة.

وأكد الامين العام المساعد للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن ما تشهده مصر الان فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى نقلة نوعية فى كافة المجالات وهو السبيل الهام لتحقيق العمل اللائق نظرا لعدد وحجم المشروعات القومية التى يتم تنفيذها والتى توفر مئات الآلاف من فرص العمل فى قطاعات مختلفة مثل البناء والزراعة والصيد والصناعة وتكنولوجيا المعلومات وغيرها .

وقال هشام فؤاد ان التنمية الاقتصادية واقامة المشروعات القومية ساهمت فى انخفاض معدلات البطالة ووفرت الاف من فرص العمل أمام الراغبين فى العمل وخاصة من الشباب مشيرا الى أن هذه الخطط والمشروعات تساهم بفاعلية كبيرة فى الحد من الفقر وانتشاره وتحسين مستوى معيشة المواطنين وتطلعهم الى الرفاهية.

وأشاد فؤاد بقرار الرئيس السيسي بزيادة الحد الادنى للاجر اعتبارا من يناير 2022 ليصل إلى 2400 جنيه شهرياً، مناشدا كافة المؤسسات وشركات قطاع الأعمال وشركات القطاع الخاص وكافة الجهات التى لا تخضع لقانون الخدمة المدنية أن تعمل على تنفيذ قرار الرئيس ، مشيرا الي مردود القرار في توفير الاستقرار الوظيفي وتوفير العمل اللائق ، وماله من تأثير اقتصادي نتيجة زيادة القوة الشرائية لدى شريحة كبيرة من المستهلكين.

وخلال كلمته وجه هشام فؤاد التحية والشكر للمشاركين فى الاجتماع متمنيا التوفيق والنجاح فى الوصول للاهداف المرجوة من عقد الاجتماع، كما توجه بالشكر الى منظمة العمل الدولية التى لا تألوا جهدا فى العمل على تحسين شروط وظروف العمل والارتقاء بالمستوى المعيشى لأفراد الطبقة العاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى