الدولة

انشاء وحده للتضامن الاجتماعي بالجامعه الروسيه ببدر

  كتبت ياسمين ابراهيم

وقعت وزارة التضامن الاجتماعي بروتوكول تعاون مع الجامعة المصرية الروسية بشأن إنشاء وحدة للتضامن الاجتماعى بالجامعة المصرية الروسية. وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بضرورة التكامل بين قطاعات الدولة المختلفة من أجل تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة ۲۰۳۰.

قال الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الاجتماعى للسياسات الاجتماعية إن وزارة التضامن الاجتماعي شرعت في إنشاء وحدات للتضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقدم من خلالها الوزارة حزمة من الخدمات الاجتماعية المتكاملة لطلاب الجامعات من خلال برامج تثقيفية أو توعوية أو اقتصادية أو تأهيلية للحد من المخاطر التي يمكن أن تعيق تنمية الشباب والتركيز على إعدادهم فكرياً ومهارياً لتعظيم أفضل لقدراتهم

قال الدكتور شريف فخرى محمد عبد النبى رئيس الجامعة المصرية الروسية إن الدعم النفسي والاجتماعي لطلاب الجامعات يُعد مساهمة هامة في إعداد مواطن صالح و متفاعل بإيجابية مع كافة قضايا المجتمع الذي يعيش فيه ومحافظًا على تقاليده وأعرافه وقيمه الإيجابية ومنتجا ومشاركا في تنمية موارد الدولة.

أكد فخري علي أن تعريف الطالب بمجالات المشاركة المجتمعية وأساليبها الرسمية يعد رافداً هاماً في إعداد الخريج ليكون عضو فاعل في المجتمع ومنظمات المجتمع المدني.

زر الذهاب إلى الأعلى